ما هو أفضل دواء لعلاج سرعة القذف

ما هو أفضل دواء لعلاج سرعة القذف؟

من المعروف أن سرعة القذف من أشهر المؤرقات أو المشاكل التي تواجه الزوجين أثناء العلاقة، حيث أن آخر الأبحاث أثبتت أن نسبة من 30%  إلى 40% من الرجال معرضون لسرعة القذف، لذلك دائمًا لا ينتهي التساؤل عن دواء حتى يتم علاج سرعة القذف نهائيًا، أو حتى أقوى دواء لتأخير القذف، وهذا ما سنقوم بمناقشته تبعًا للأبحاث الطبية والحلول المتواجدة حول دواء يقوي الانتصاب ويؤخر القذف.

أنواع أدوية علاج سرعة القذف:

إذا قمنا بالحديث عن دواء تأخير القذف عند الرجال، فـ يمكن تقسيم طرق العلاج الموجودة حسب درجة فعاليتها إلى:

– التدخل الجراحي:

فيمكن اعتبارها أنها من الحلول الجذرية، ويمكن الاعتماد عليها على أنها دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا.

– حبوب تأخير القذف:

من المهم هنا الإشارة إلى حبوب سرعة القذف لا تعتبر من الحلول الجذرية، لأن سرعة القذف لا تعتبر مشكلة مرضية، خصوصًا إذا كان دواء لسرعة القذف يتم تناوله قبل العلاقة مباشرة، نظرًا لأن ارتباط دواء لعلاج سرعة القذف قبل العلاقة يؤدي إلى فقدان العلاقة حيويتها وفي النهاية سيكون له تأثير سلبي عليها.

–  دهان سرعة القذف:

يعتبر دهان سرعة القذف أشهر نوع دواء تأخير سرعة القذف، لكن يجب العلم بأنها ليست من الطرق المفضلة، لأنه يمكن أن يسبب ارتخاء أثناء العلاقة، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها كـ دواء يقوي الانتصاب ويؤخر القذف، لذلك عادةً ما ننصح بتناول الجرعات بحرص شديد، وتحت إشراف طبي.

– مضادات الاكتئاب:

من المهم معرفة أن في بعض الأحيان يمكن علاج سرعة القذف عن طريق مضادات الاكتئاب مجموعة “ssri” لكن من المهم أن تكون تحت الإشراف الطبي، وذلك بعد تقييم الحالة، وتحديد أن العلاج الأنسب لسرعة القذف هو مضادات الاكتئاب.

-التخدير الموضعي:

يستخدم المخدر الموضعي لتقليل الاستثارة وبالتالي تأخير القذف، ولكنه ليس أفضل دواء لعلاج سرعة القذف، لأن المخدر يمكن أن ينتقل للزوجة وتفقد الشعور أثناء العلاقة، ويمكن أيضاً أن يسبب تفاعلات في الجلد تؤدي لحدوث حساسية.

في النهاية يجب معرفة أن معدل الجماع، لذلك دائمًا ما ننصح بممارسة العلاقة بصورة منتظمة والتي يمكن اعتبارها كـ دواء لسرعة القذف، وإذا ما زلت تواجه مشكلة سرعة القذف يمكنكم التواصل معنا وسيتم الرد في أقرب وقت ممكن.

لمعرفة معلومات مفصلة عن دواء يقوي الانتصاب ويؤخر القذف، يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي:

مقالات ذات صلة