علاج سرعة القذف في المنزل

طرق منزلية سريعة تساعدك في علاج سرعة القذف

تعد مشكلة سرعة القذف من أكثر المشكلات الجنسية انتشاراً بين الرجال، حيث أن حوالي 40% من الرجال يعانون من سرعة القذف بشكل أو بآخر، ولأسباب مختلفة.

لذلك إذا كنت تتسائل “كيف أعالج سرعة القذف في المنزل؟” قم بمواصلة القراءة لمعرفة المزيد.

هل يمكن علاج سرعة القذف في المنزل؟

في الكثير من الأوقات، تكون مشكلة سرعة القذف بسيطة وغير مَرَضية، لذلك إذا قمنا بفحصك ولم يتتضح وجود أي مشكلة عضوية، يمكن وقتها علاج سرعة القذف في المنزل بدون الحاجة للتدخل العلاجي، عن طريق استخدام المنتجات الموضعية وممارسة بعض التمارين الرياضية.

أفضل العلاجات المنزلية لسرعة القذف

بعد القيام بإجراء الفحصوصات وتبين من خلال النتائج أنك لا تعاني من أي مشكلات صحية تحتاج إلى تدخلات طبي أو علاجي، فسنتجه إلى الخطوة التالية والمتمثلة في تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات الفعالة التي ستمكنك من علاج سرعة القذف في المنزل. وسيتم اختيار العلاج المناسب بعناية بناءً على تقييم دقيق لحالتك مع الأخذ بعين الاعتبار أي متغيرات قد تؤثر على فعالية العلاج، ومن تلك الأساليب العلاجية:

المنتجات الموضعية

الكريمات الموضعية تقوم بعلاج سرعة القذف عند الرجال في المنزل، عن طريق تقليل الشعور بالاستثارة الجنسية بسبب احتوائها على مواد مخدرة، ومن ثم تطول مدة العلاقة الجنسية بدون حدوث قذف سريع، ويحدث ذلك عن طريق وضع الكريم قبل ممارسة العلاقة الحميمية بحوالي 15 دقيقة.

مكملات الزنك الغذائية

يعتبر عنصر الزنك من أهم العناصر الغذائية ذات القدرة على تعزيز المناعة، نمو الخلايا، وتحسين الصحة العامة للجسم، وبالإضافة إلى ذلك يساعد الزنك على إنتاج التستوستيرون وتعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال.

استخدام عنصر الزنك سيساعدك على علاج سرعة القذف في المنزل، سواء حصلت عليه من المكملات الغذائية، أو بإدراجه بشكل طبيعي في غذائك عن طريق  تناول الدجاج واللحوم وفول الصويا والحبوب الكاملة والثوم، وتناول الشوكولاتة الداكنة والورقيات مثل السبانخ، وذلك لاحتوائهم على نسبة عالية من الزنك.

اتباع الأنظمة الغذائية السليمة

التغذية السليمة يمكن أن تعزز تدفق الدم، وتوازن الهرمونات، والقدرة على التحمل الجنسي بشكل عام، مما يساعد في نهاية المطاف على علاج سرعة القذف عند الرجال في المنزل. من خلال دمج الأطعمة المناسبة في نظامك الغذائي، يمكنك التأثير بشكل إيجابي على أدائك الجنسي ورضاك.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه الأطعمة والمواد المغذية قد يكون لها فوائد محتملة لعلاج القذف السريع في المنزل، إلا أن الاستجابات الفردية قد تختلف من حالة للأخرى.

تمارين علاج سرعة القذف

تمارين كيجيل

تساعد تمارين كيجيل في علاج سرعة القذف في المنزل، ويحدث ذلك من خلال:

– شد عضلات منطقة الحوض.

– تحديد موضع عضلة تدفق البول بدقة.

– قم بقبض وبسط العضلة ببطئ لمدة 3 مجموعات من 5 – 10 مرات، وكرر ذلك على مدار اليوم.

– استلق قبل الشروع في التمرين حتى لا تصاب بالتشنجات.

– زد مدة التمرين كل عدة أسابيع.

اتباع أسلوب الإيقاف المؤقت

تُعرف هذه الطريقة بـ “تقنية الإيقاف المؤقت” أو “تقنية الضغط”، وهي إحدى الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج القذف السريع في المنزل. 

تتضمن خطوات علاج سرعة القذف عند الرجال في المنزل عن باستخدام هذا الأسلوب:

– التعرف على علامات القذف المبكر: تحديد اللحظة التي يشعر فيها الرجل بأنه على وشك القذف.

– التوقف والضغط: عند الاقتراب من القذف، يتوقف الرجل عن النشاط الجنسي ويقوم بالضغط على نقطة التقاء رأس العضو الذكري بالجسم لعدة ثوان.

– التكرار إذا لزم الأمر: بعد انحسار الشعور بالقذف، يمكن مواصلة الجماع. قد يحتاج الرجل لتكرار هذه الخطوات عدة مرات.

في النهاية نود أن نلفت انتباهك إلى أن مشكلة سرعة القذف مشكلة دارجة ويعاني منها نسبة كبيرة من الرجال، لذلك لا تشعر بالإحراج، واطلب المساعدة بشكل فوري لنتمكن من متابعة حالتك، واعلم أن حرصك على اتباع نصائح علاج سرعة القذف في المنزل سيشعرك بالتحسن في أقرب وقت.

مراجع:

https://shorturl.at/vOQT7 

مقالات ذات صلة