ما هي العلاقة الغير الكاملة وكيف تؤثر على الزوجين

المحتوى

العلاقات الزوجية بين الرجل و المرأة يمكن أن تختلف من زوجين الى زوجين مختلفين. إختلاف نوعية العلاقات قد تتأثر بسبب ظروف كل زوجين أو إختياراتهم في الحياة أو المرحلة التي يمرون بها. يوجد مثلا زوجين يبحثون عن الإنجاب و البعض الأخر عن المتعة و البعض الأخر يبحثون عن علاقة زوجية آمنة و ممتعة دون حمل أو إنجاب أطفال بغض النظر عن أسبابهم أو ظروفهم في الوقت الحالي و هذا يجعلهم الى اللجوء الى العلاقة الغير كاملة دون معرفة أضرار عدم اكتمال العلاقة الزوجية .

قبل الدخول في تفاصيل عن ما هي العلاقة غير الكاملة للزوجين علينا أن نفهم أولاً ما هي العلاقة غير الكاملة و كيف تؤثر على الزوجين و هل يوجد حقا أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية؟

ما هي العلاقة غير الكاملة للزوجين ؟

العلاقة غير الكاملة هي خيار للنشاط الجنسي دون الإيلاج. بالنسبة للبعض، كل شيء باستثناء اختراق القضيب في المهبل. يختار البعض العلاقة غير الكاملة  كبديل آمن للعلاقة الجنسية بين الزوجين. يضعون حدودا حول أي نشاط يمكن أن يسبب الحمل أو ينقل الأمراض المنقولة جنسيا.

و لكن أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية قد تحوم في الأجواء بسبب بعض الانشطة الخاطئة التي ممكن أن تسبب أضرار نفسية أو جسدية أو عاطفية بين الزوجين.

هناك أسباب أخرى لعدم إكتمال العلاقة بين الزوجين مثل أسباب مرض جسدي أو ضعف الرغبة الجنسية أو مشاكل و ضغوطات نفسية تصيب الرجل و المرأة و عدم الرجوع الى الطبيب المختص قد يؤدي الى بعض الأضرار . 

أسباب عدم اكتمال العلاقة الزوجية للرجل والمرأة

هناك عدة أسباب عدم إكتمال العلاقة الزوجية للرجل و المرأة قد تكون من إختيار الزوجين و قد تكون لأسباب خارج إختيارتهم مثل تقدم السن و المرض الجسدي أو المرض النفسي أو ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل و المرأة أو يمكن أيضا بسبب مشاكل جنسية عند الرجل أو يمكن أن تكون ببساطة مشاكل نفسية أو ضغوطات في حياة سواء للرجل أو المرأة و في هذه الحالات قد تصبح العلاقة في خطر الوقوع في أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية.

الإختلالات الهرمونية

الاختلالات و الإضطرابات الهرمونية يمكن أن تسبب مشاكل جنسية و يمكن أيضا أن يؤثر في العلاقة و تسبب في عدم إكتمالها مما يؤدي الى خطرالوقوع في أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية للرجل و المرأة.

الإصابة بالأمراض

أمراض عديدة يمكن أن تؤثر في العلاقة الزوجية و تسبب في عدم إكتمالها إن لم تؤثر فيها بشكل كامل مثل السرطان و السكري و أمراض القلب. حيث هذه الأمراض يمكن أن تهدد الصحة الجنسية للرجل و المرأة بشكل كامل و تضعهم في خطر الإصابة بأضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية.

تقدم العمر

تقدم العمر يؤثر بشكل عام الصحة الجنسية و إكتمال العلاقة الزوجية من عدمه أما بالنسبة للمرأة فإن مع تقدم عمرها ينقطع الطمث مما يؤدي الى ضعف رغبتها الجنسية و يمكن ان لا تكتمل العلاقة الزوجية و قد يؤثر هذا في الرجل و تضعه في خطر الإصابة بأضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية للرجل

المشاكل الجنسية

قد يصاب الرجل أو تصاب المرأة بمشاكل جنسية عديدة مثل مشاكل في الانتصاب و سرعة القذف أو تأخر القذف أو التهاب في البروستاتا أو ضعف الرغبة الجنسية و غيرها مما يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الجنسية و عدم إكتمالها و يجب الرجوع الى الطبيب المختص حتى يتم تجنب مخاطر أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية سواء كان للرجل أو للمرأة.

إختيار الزوجين

بعض الأزواج  يبحثون عن علاقة زوجية آمنة و ممتعة دون حمل أو إنجاب أطفال بغض النظر عن أسبابهم أو ظروفهم في الوقت الحالي و يقررون عدم مماؤسة العلاقة الزوجية كاملة و يلجأون الى العلاقة الغير كاملة دون معرفة أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية مع العلم بوجود بدائل أخرى مثل إستخدام أساليب منع الحمل و تحديد النسل مثل إستخدام الواقي الذكري و موانع الحمل.

تعرف على أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية للرجل و المرأة. 

أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية لها مخاطر كتير للجنسين لأنها في معظم الأوقات لا يقوم الرجل أو المرأة أو كلاهما بالقذف حيث يتوقفون قبل الوصول الى النشوة الجنسية.  و ذلك يؤدي الى نتائج ليست بجيدة فبالنسبة للرجل أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية يمكن أن تكون مشاكل نفسية و مشاكل جنسية مثل انخفاض الرغبة الجنسية أو سرعة القذف أو تأخره. أما بالنسبة للمرأة فأضرار عدم اكتمال العلاقة الزوجية يمكن أن تكون ناتجة من أضرار عدم القذف لفترة طويلة عند النساء حيث يسبب لهن فقدان الإثارة أو منع النشوة الجنسية.

أضرار عدم القذف لفترة طويلة عند الرجال

هناك أضرار عديدة لعدم القذف لفترة طويلة عند الرجال و التي تكون ناتجة من أضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية عند الرجال و من هذه الأسباب:

  • القلق و التوتر
  • مشاكل عاطفية
  • مشاكل بصحة المناعة
  • سرطان البروستاتا

لذلك لا ينصح بالاستمرار بممارسة العلاقة الزوجية غير الكاملة لفترات طويلة خصوصا لو كان يوجد أسباب خارجة عن إرادة الزوجين مثل الأمراض الجسدية و المشاكل النفسية و المشاكل الجنسية لتجنب الإصابة بأضرار عدم إكتمال العلاقة الزوجية.  

المراجع:

مقالات ذات صلة