|

التغذية الصحيحة لتعزيز الرغبة الجنسية عند النساء

المحتوى

من الأخطاء الشائعة و المنتشرة بين الناس هو أن القصور الجنسي في العلاقة لا يصيب الا الرجل و لكن في الحقيقة المرأة يمكن أن تعاني منه أيضا و يحدث هذا بسبب الإجهاد أو زيادة الوزن أو بسبب الإكتئاب و  يمكن معالجة ذلك عن طريق التغذية الصحيحة لتعزيز الرغبة الجنسية عند النساء . وسنتعرف هنا علي أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية لزيادة الرغبة عند النساء

انخفاض الشهوة الجنسية عند النساء

هناك أسباب كثيرة تؤدي الى انخفاض الشهوة الجنسية عند النساء مثل الأمراض والتغيرات الجسدية والأدوية تسبب انخفاضا في الرغبة الجنسية للإناث. تشمل الأسباب الجسدية المشاكل الجنسية والأمراض الطبية والأدوية وعادات نمط الحياة والتعب والجراحة وما إلى ذلك. انقطاع الطمث والحمل والرضاعة الطبيعية تؤدي إلى تغييرات في مستويات الهرمون عند النساء والتي قد تغير في الرغبة في ممارسة الجنس. مشاكل الصحة العقلية ، والإجهاد ، وضعف صورة الجسم وتاريخ الاعتداء البدني أو الجنسي، والتجارب الجنسية السلبية السابقة هي الأسباب النفسية التي يمكن أن تؤثر على رغبتك الجنسية.

علاج ضعف الشهوة عند المرأة

يمكن معالجة ضعف الشهوة عند المرأة عن طريق التغذية الصحيحة  لتعزيز الرغبة الجنسية عند النساء و تبحث المرأة دائما عن أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية لزيادة الرغبة عند النساء مما يضمن التغذية المناسبة لزيادة الرغبة عند النساء بطريقة طبيعية و آمنة و أيضا  يؤدي الى زيادة هرمون الاستروجين.

أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية لزيادة الرغبة عند النساء

إن كنت تبحث عن أفضل مشروب طبيعي فعالة لزيادة الرغبة عند النساء فإليك قائمة بأفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية لزيادة الرغبة و أيضا أشياء تثير المرأة للجنس.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة و غني بمادة الكاتيكين الذي يسبب في إطلاق خلايا الأوعية الدموية لأكسيد النيتريك ، مما يزيد من حجم الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى حميع أنحاء الجسم و منطقة منتصف الجسم مما يؤدي الى زيادة الرغبة عند المرأة.

الزعفران

يحتوي الزعفران على قيمة غذائية عالية جدا و ينصح به الأطباء و المتخصصون. يساعد الزعفران على تحسين الأداء الجنسي خصوصا في سن الانجاب.

الحلبة

تعتبر الحلبة من أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية عند النساء لانه من الأعشاب الشائعة ذات قيمة غذائية غنية جدا و تحتوي على عناصر فعالة لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة

الجينسنج

أثبتت الدراسات الحديثة أن مشروب الجينسنج له دور فعال في زيادة الرغبة عند المرأة و شربه قبل العلاقة الزوجية يؤدي الى نجاح العلاقة لذلك يعتبره البعض من أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية للنساء.

القهوة

خبر مثير لمحبين و محبات القهوة! تبحث لزوجتك عن أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية للنساء؟ تعتبر القهوة من المشروبات الشائعة التي ينصح بها. بالإضافة إلى فوائده في زيادة النشاط و تحسين حالاتك المزاجية فإن شربه قبل العلاقة الزوجية لديه دور فعال في زيادة الرغبة عند المرأة. 

أكلات قبل العلاقة الزوجية لزيادة الرغبة عند النساء

السبانخ

يعتبر السبانخ من الأكلات الصحية جدا الغنية بالمغنيسيوم حيث يقلل من التهاب الأوعية الدموية و يزيد تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. و أيضا يساعد في تحسين الحالة المزاجية لإنه يحفز تدفق الدم في منطقة منتصف الجسم و هو من الأشياء تثير المرأة للجنس.

الجوز

يحتوي الجوز على أحماض دهنية و الأوميجا 3 الذي يساعد بشكل فعال على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة لأن الحماض الدهنية تساعد على تعزيز مادة الأرجنين و هو من الأحماض الأمينية المسئولة عن استرخاء الأوعية الدموية و زيادة تدفق الدم في جسم المرأة لذلك يعتبر الجوز من الاكلات السحرية و الأشياء التي تثير المرأة للجنس.

الشيكولاتة الداكنة

تزيد الشيكولاتة من مستويات السيروتينين و الدوبامين في الدماغ مما يجعلنا سعداء و يقلل الإجهاد. الكاكاو الموجود بالشيكولاتة الداكنة لديه فوائد طبية مهمة منها رفع معدل تدفق الدم عبر الشرايين و ينشط الأوعية الدموية و يرسل الدم الى مختلف أعضاء الجسم.

تحتوي الشيكولاتة الداكنة أيضا الى الفلافونيدات وهي نوع من مضادات الأكسدة و التي تساعد بشكل فعال على تقليل دهون الجسم و يضمن الحفاظ على الوزن و تعزيز الثقة بالنفس و هو عامل هام لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة. تعتبر الشيكولاتة الساخنة أيضا أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية للنساء.

المحار

المحار من الأكلات الرئيسية المليئة بالزنك و الذي بدوره يرفع معدل التستوسترون و يزيد من هرمون النمو و كلاهما يعزز نمو العضلات و الأداء البدني و يساعد أيضا على تدفق الدم للأعضاء التناسلية عند الجنسين. لذلك أكله من الأشياء التي تثير المرأة للجنس.

الأسماك الدهنية

الأسماك و خصوصا الدهنية منها تعتبر مصدر رئيسي جدا للأمويجا 3 الذي يساعد بشكل كبير جدا على منع تراكم الترسبات في الشرايين و يؤدي الى تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. و تعتبر التونة و السالمون و السردين من الأسماك التي تحتوى على الأوميجا 3 بشكل كبير جدا مما يجعل الأطباء و المتخصصيون ينصحون بهم بشدة لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة. 

التفاح

صدق أو لا تصدق ، قد يكون للتفاح تأثير إيجابي على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يستهلكن تفاحة يوميا أبلغن عن حياة جنسية ذات نوعية أفضل.

فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء

فيتامين C

فيتامين C يساعد على توليف هرمونات الجنس والخصوبة. يساعد المرأة على الاستثارة و زيادة الرغبة الجنسية. فيتامين C هو أيضا معزز كبير للمناعة. كما أنه يحافظ على مفاصلك ناعمة وخالية من الألم. تشمل المصادر الغذائية لفيتامين C الحمضيات والفراولة والكيوي والشمام والفلفل الحلو والحار.

فيتامين B6

فيتامين B6 مهم للنساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث. ينظم الهرمونات الجنسية وأيضا يزيد الرغبة الجنسية عند المرأة. فيتامين B6 يتحكم في مستويات البرولاكتين المرتفعة. كما أنه ينظم إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون وخلايا الدم الحمراء والسيروتونين والدوبامين. تشمل المصادر الغذائية لفيتامين B6 الموز والأفوكادو والبطاطا المخبوزة والجبن والطماطم.

فيتامين B3

فيتامين B3 يساعد على تدفق الدم بسلاسة وبمعدل أسرع. وهو يدعم الغدد الكظرية التي تنتج الهرمونات الجنسية و بالتالي تزيد من الرغبة الجنسية للمرأة. تشمل المصادر الغذائية لفيتامين B3 الأرز البني وخبز القمح الكامل والفول السوداني والطماطم المجففة بالشمس.

فيتامين E

يضخ فيتامين E الدم والأكسجين إلى مناطقة منتصف الجسم. و بالاضافة الى ذلك ينظم الهرمونات الجنسية حيث يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة. فيتامين E له أيضا خصائص مضادة للشيخوخة. تشمل المصادر الغذائية لفيتامين E الجوز وصفار البيض والبطاطا الحلوة والسبانخ والهليون والحمص والكستناء والبروكلي والطماطم وأرغفة الخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة.

فيتامين (أ)

يحافظ فيتامين (أ) على مستويات كافية من الهرمونات الجنسية الأنثوية. كما أنه يحافظ على دورة تناسلية منتظمة. تشمل المصادر الغذائية لفيتامين (أ) المشمش والملفوف والجزر والفلفل الحار والخضر والجريب فروت والخس والمانجو والفلفل والسبانخ والبطاطا الحلوة والطماطم والبطيخ ، وكلها غنية بفيتامين (أ).

المغنيسيوم

المغنيسيوم يعزز إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الاندروجين وهرمون الاستروجين التي تؤثر على الرغبة الجنسية الخاصة للمرأة. وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية للمرأة. المغنيسيوم له خصائص مهدئة ومريحة. تشمل المصادر الغذائية للمغنيسيوم الأرز والقمح ونخالة الشوفان والكزبرة المجففة والشبت والمريمية والريحان وبذور اليقطين وبذور البطيخ والشوكولاته وبذور الكتان وبذور السمسم وبذور عباد الشمس واللوز والكاجو.

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء

هناك عدة نصائح لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء و التي بدورها ستساعدك لتحسين علاقتك الجنسية مع زوجتك.

  • تناول المكملات الغذائية المعززة للرغبة الجنسية
  • تناول الخضروات
  • ممارسة الرياضة
  • معرفة الأشياء التي تثير المرأة للجنس
  • النوم الجيد
  • التواصل الجيد مع الشريك و حل المشاكل العاطفية
  • تناول الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية و مشروب قبل العلاقة الزوجية للنساء
  • تقليل مستويات التوتر

إن الحفاظ على الحياة الجنسية مع زوجتم مهم جدا و يوجد عوامل كثيرة للتأثير بها سلبا و علاجها بسيط يمكن أن تعالج بأساليب طبيعية بسيطة مثل تناول أفضل مشروب قبل العلاقة الزوجية للنساء و معرفة الأشياء التي تثير المرأة للجنس و يؤدي هذا الى زيادة الرغبة الجنسية عند النساء.

المراجع:

مقالات ذات صلة