كيف تعالج ضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية

كتب بواسطة / دكتور أسامة غطاس

الدكتور أسامة غطاس خبرة 18 عاماً في مجالي طب الذكورة والمسالك البولية، أجرى خلالها كشفاً على عشرات الآلاف من الحالات، وأجري آلاف العمليات الجراحية مختلفة

المحتوى

ضعف الانتصاب هو مشكلة تؤثر على كثير من الرجال، ولكن الخبر الجيد هو إنه يمكن علاج ضعف الانتصاب طبيعياً. لأنه يمكن أن تكون مصدرًا للإحراج والإحباط. الضعف الجنسي هو عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه بشكل كافٍ للجماع. يمكن أن يسبب المشاكل في العلاقة الزوجية وكذلك سوء الحالة النفسية لدى أولئك الذين يعانون منها. ومع ذلك، يوجد أكثر من طريقة لعلاج ضعف الانتصاب طبيعياً والتي ستلعب دوراً مهماً ومحورياً في التغلب على هذه المشكلة بسهولة نسبية!

أسباب ضعف الانتصاب

من أجل علاج ضعف الانتصاب طبيعياً، أو حتى بشكل عام، يجب أن نعرف ما هي أسباب ضعف الإنتصاب. فهناك أسباب عديدة تؤثر على جودة الانتصاب وعلى جودة الحياة الجنسية بشكل عام وهي:

  • العمر المتقدم.
  • تعرض المريض للأمراض المزمنة كمرض السكري وضغط الدم.
  • التعرض لإصابة في الحبل الشوكي أو العضو الذكري أو منطقة الحوض.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية مثل، مضادات الاكتئاب أو أدوية ضغط الدم.
  • معاناة المريض من القلق والتوتر.
  • السمنة المفرطة.
  • التدخين.

فمن أجل علاج ضعف الانتصاب، يجب علينا معرفة السبب لعلاجها أو تغييرها أو عكسها، مما يؤدي إلى تحسين حالة ضعف الانتصاب عند الرجل. 

بدائل طبيعية لـ علاج ضعف الانتصاب

 دائماً ما يظن الناس، أن علاج ضعف الانتصاب علاج ضعف الانتصاب عبارة عن تناول المنشطات الجنسية مثل الفياجرا والسيلدينافيل. ولكن في الحقيقة هناك العديد من الطرق العلاج الطبيعية لعلاج الضعف عند الرجال وضعف الانتصاب، فهناك طرق علاجية

  • تعتمد على الطبيب (طبية)
  • وطرق علاجية أخرى تعتمد عليك أنت أيها القارئ عن طريق تغيير نمط الحياة 
  • وأخيراً طرق علاجية تعتمد على الأساليب والأعشاب الطبيعية. 

طرق طبية لـ علاج ضعف الانتصاب طبيعياً


فمن ضمن طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعياً، التي تعتمد على زيارتك للطبيب أو مركز الذكورة هي:

  • العلاج بالموجات التصادمية ESWT: هذه الطريقة تعتبر من أحدث طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعياً دون الاعتماد على الأدوية أو الجراحة، ومن أهم مميزاتها ان تكلفتها أقل نسبياً بالنسبة للطرق العلاجية الأخرى. تعتمد هذه التقنية على موجات صوتية عالية التردد وظيفتها، تحفيز أنسجة العضو وتشجيع تدفق الدم، وهذا يساعد العضو في التحسن والرجوع لحالته الطبيعية. الموجات الصوتية المستخدمة تنتقل من خلال جلد العضو الذكري حتى تصل لعمق الأنسجة، هذا يؤدي إلى لتنشيط الأوعية الدموية والخلايا لزيادة تدفق الدم. لتحسين جودة الانتصاب واستمرارها لفترة أطول.
  • العلاج عن طريق حقن البلازما: تعتمد هذه التقنية على البلازما الموجودة في جسم الإنسان، حيث يتم استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وحقنها في عضو الذكري. هذه التقنية تساعد في  تحسين تدفق الدم والدورة الدموية ووظيفة الأعصاب في المنطقة. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين وظيفة الانتصاب ، وكذلك زيادة الإحساس وتقليل الحساسية. إنه علاج جديد نسبيًا ولا تزال آثاره طويلة المدى قيد البحث، لكنه أظهر نتائج واعدة في التجارب السريرية.

إذا كنت تعاني من مشاكل ضعف الانتصاب وتبحث عن طرق طبية لـ علاج الانتصاب طبيعياً، مركز دار الذكورة يقدم العلاج بالموجات التصادمية والعلاج عن طريق حقن البلازما الذان أثبتا فعاليتهما مع المرضى وأظهرا نتائج ملحوظة معهم. 

أعشاب وأساليب طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب

يعتمد الكثير من الناس على الأساليب العلاجية الطبيعية، يبحثون عن أعشاب أو أطعمة أو أساليب طبيعية دون الحاجة إلى زيارة الطبيب.

إليك بعض من هذه البدائل ل علاج ضعف الانتصاب طبيعياً.

الوخز بالإبر: يقال إن العلاج بالإبر الصينية التقليدية يعزز تدفق الدم . غالبًا ما يستخدم لعلاج الصداع المزمن وآلام الظهر . لكن وجد بعض الرجال أنه يعمل في علاج ضعف الانتصاب .

الأرجينين: يوجد بشكل طبيعي في الطعام ، ويساعد على ارتخاء الأوعية الدموية ، ويستخدم لعلاج مشاكل القلب.

يعتقد الأطباء أنه يعزز الدورة الدموية في العضو الذكري، لكن بعض الأطباء لا ينصحون به كثيرًا ولأن الجسم يحرقه بسرعة كبيرة مما يجعلك تتناول الكثير منه حتى يوتي مفعوله، ولكن الجرعات العالية يمكن أن تخفض ضغط الدم.

الجينسنغ: الجينسنغ الأحمر الكوري هو علاج عشبي يستخدم على نطاق واسع في علاج الضعف الجنسي وضعف النتصاب. يوصى به بعض الأطباء على الرغم من فعاليته في بعض الدراسات ولكن الباحثين لا يزالون غير قادرين على شرح كيفية عمله في علاج ضعف الانتصاب طبيعياً.

الرمان: يُعرف عصير وخلاصة هذه الفاكهة باحتوائها على العناصر الغذائية. كما إنها يمكن أن تساعد أيضًا في توسيع الشرايين. في حين أنه لا يوجد دليل

حقيقي يربطه بضعف الانتصاب، ولكن بعض الأطباء ينصحون به كجزء من علاج ضعف الانتصاب.

تغيير نمط الحياة من أجل انتصاب أفضل.

سواء كنت تعاني من ضعف الانتصاب وتبحث عن علاج ضعف انتصاب طبيعياً أو تأمل في تجنب هذه المشكلة، لما لا تبدأ بتغيير نمط حياتك؟ جرب هذه النصائح للتغلب على ضعف الانتصاب من أجل حياة زوجية وجنسية أفضل.

ممارسة المشي أكثر: وفقًا لإحدى دراسات هارفارد، ارتبط المشي لمدة 30 دقيقة فقط يوميًا، بانخفاض خطر الإصابة بالضعف الجنسي بنسبة 41٪.

تشير أبحاث أخرى إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تساعد في استعادة الأداء الجنسي لدى الرجال المصابين بالسمنة في منتصف العمر المصابين بضعف الانتصاب.

تناول الأكل الصحي: في دراسة على الذكور البالغين سن الشيخوخة في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة، أدى تناول نظام غذائي غني بالأطعمة الطبيعية مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك – مع عدد أقل من اللحوم الحمراء والمعالجة والحبوب المكررة – إلى تقليل احتمالية الإصابة بالضعف الجنسي. 

حافظ على وزنك: إذا كان مقاس بنطالك يبلغ الـ 42 بوصة، فأنت أكثرعرضة بنسبة 50٪ للإصابة بضعف الانتصاب مقارنةً برجل ذات مقاس 32 بوصة.

فقدان الوزن يمكن أن يكون علاج لضعف الانتصاب طبيعياً ويساعد بشكل كبير في محاربة ضعف الانتصاب، لذا فإن الوصول إلى وزن صحي والبقاء هناك استراتيجية جيدة أخرى لتجنب الضعف الجنسي أو إصلاحه.

تزيد السمنة من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية و المرض السكري، وهما سببان رئيسيان لضعف الانتصاب. أضف إلى ذلك، الدهون يمكنها أن تكسر الهرمون الذكري و تؤدي إلى ضعف الانتصاب وصغر حجم العضو وانكماشه.

خذ قسط من الراحة، ونم جيداً: يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون لديك، مما قد يساهم في الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. لذلك النوم جيداً قد يكون علاج ضعف الانتصاب طبيعياً.

في الختام

من المهم ألا تدع ضعف الانتصاب يحبطك ؛ هناك العديد من العلاجات المتاحة التي لا تتطلب وصفة طبية!

يمكن أن يؤدي إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أو تناول المكملات إلى إحداث فرق كبير عندما يتعلق الأمر بتحسين صحتك العامة – بما في ذلك أدائك الجنسي!

لا تتردد في الاتصال بالدعم إذا لزم الأمر – فالحديث عن هذه القضايا بصراحة سيساعد في تقليل أي مشاعر الخجل المرتبطة بالضعف الجنسي حتى تتمكن من البدء في الشعور بثقة أكبر مرة أخرى قريبًا بما فيه الكفاية!

المصادر: 

0

مقالات ذات صلة