| |

تمارين كيجل للرجال وعلاج سرعة القذف

المحتوى

هل تعرف ما هي تمارين كيجل للرجال؟ هل سمعت عنها من قبل؟ وإذا سمعت عن تمارين كيجل، فمؤكد أنك سمعت انها مقتصرة على النساء فقط؟ ولكن الأمر ليس كذلك. تمارين كيجل للرجال، إذا اتبعتها جيداً ومارستها بشكل صحيح،  فقد تساعد على علاج سرعة القذف. هل يوجد حقاً شيء كذلك؟ نعم، فمعظم الرجال دائما ما يلجأون الى الحل السهل كالمنشطات الجنسية ولكن تمارين كيجل، من الحلول الفعالة المطروحة للمساعدة في العلاج من السرعة عند الرجال. ولكنفق قبل معرفة كيفية ممارسة تلك التمارين، علينا أن نعرف ما هو سرعة القذف بالظبط.   

ما هو سرعة القذف؟ 

سرعة القذف هو خروج السائل المنوي من جسم الرجل بسرعة أقل من المتوسط، وخاصاً قبل وصول الزوجة الى النشوة. ومن المعروف أن المعدل العالمي للقذف عند الرجال هو 3 – 7 دقائق، وهو وقت كافي لمساعدة الزوجة للوصول الى النشوة أثناء العلاقة. لذلك، قد تسبب سرعة القذف مشاكل زوجية وأسرية، لعدم وجود المتعة الكافية في العلاقة. بالإضافة لذلك، سرعة القذف قد تسبب غالباً مشاكل نفسية عند الرجل، التي قد تعيقه من ممارسة عمله وحياته الشخصية. مما يجعله مضطراً إلى إيجاد حلول، وأسهل حل أمام الرجل و متوفر دائمًا ولا يتطلب مجهودًا هو، المنشطات الجنسية. ولكن هناك طرق أأمن لعلاج سرعة القذف عند الرجال وهي، تمارين كيجل للرجال. 

فوائد تمارين كيجل للرجال

أثبتت الأبحاث عن وجود فوائد لـ تمارين كيجل للرجال، فمن فوائدها العديدة، علاج سرعة القذف عند الرجال. تلك التمارين عضلات تستهدف منطقة قاع الحوض، حيث تعمل على تقويتها. لأن عضلات قاع الحوض تحتاج الى التمارين الدائمة مثلها مثل باقي عضلات الجسم ويتم إنجاز ذلك عن طريق تمارين كيجل للرجال. 

من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف عضلات منطقة الحوض، العمليات الجراحية. فمثلاً، إذا قام الرجل بإجراء عملية جراحية في البروستاتا، فهذا يؤدي الى ضعف عضلات الحوض مما يؤدي إلى ضعف القدرة وضعف الانتصاب.  

بالإضافة إلى كونها تساهم في علاج سرعة القذف وفي بعض الأحيان علاج ضعف الانتصاب، تُستخدم تمارين كيجل للرجال أيضًا للسيطرة على سلس البول من دون الحاجة للجراحة، حيث تساعد تلك التمارين على التحكم في عضلات المثانة.

كيف يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال

تمارين كيجل تحتاج إلى الممارسة المنتظمة، فهي تساعد على تقوية عضلات الحوض مثلها مثل باقي عضلات الجسم.

ولكن عليك أن تقوم بها بشكل صحيح، وإلا، لن تحصل على الفائدة الكاملة من تمارين كيجل.

وإليك بعض الإرشادات عن كيفية القيام بهذا التمرين:

  • تعرّف على العضلات المُستهدفة من تلك التمارين:

ولكي تتعرف عليها حاول إيقاف سريان البول أثناء التبول، وبمجرد تحديد العضلات المستهدفة يمكنك ممارسة التمارين بأي وضعية سواء كنت جالسًا أو مستلقيًا.

  • قم بأداء التمارين بالتقنية الصحيحة الموصوفة من الطبيب:

وهي شد العضلات لثلاث ثوان على الأقل، ثم الاسترخاء، وكرر ذلك عدة مرات.

  • التركيز أثناء التمارين:

فعند ممارسة تمارين كيجل للرجال ركز على العضلات المستهدفة فقط وحاول عدم تحريك وشد عضلات الفخذ والبطن.

لا تكتم نفسك أثناء التمرين، بل تنفس بشكل طبيعي تمامًا شهيقًا وزفيرًا.

كرر تلك التمرينات يوميًا؛ ثلاث مجموعات كل مجموعة 10 عدات، فإذا لم تستطع في البداية يمكنك القيام بأربع أو خمس عدّات في كل مجموعة.

أين يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال؟

تتميز تمارين كيجل انها ذات حركة خفيفة ومحدودة، يمكنك أن تمارسها في أي مكان. فيمكن ممارستها في المنزل أو العمل.

أي غرفة بالمنزل، على السرير أو على الأرض. فمرونة ممارسة تمارين كيجل للرجال هي من أهم مميزاتها. 

متى يمكن ممارسة تمارين كيجل ؟

إضافة تمارين كيجل إلى الروتين اليومي هو ما ينصح بها الكثير من الأطباء. مثلها مثل غسل الأسنان، يمكن ربط ممارسة التمارين بأي عادة يومية تفعلها.

مثلًا، أثناء تصفح الهاتف، أو في وقت الفراغ، ويمكن أيضًا ممارسة مجموعة من التمارين بعد التبول كما يمكنك شد عضلات قاع الحوض مع أي أنشطة يومية تسبب ضغطًا على عضلات البطن مثل الضحك أو السعال.

ماذا أفعل إذا لم أستطع ممارسة التمارين؟

قد تجد صعوبة – وخصوصًا في بداية الأمر – من ممارسة تلك التمارين، ويمكنك الاتصال بالطبيب المتخصص في علاج ضعف الانتصاب أو علاج سرعة القذف الذي بدوره يُخبرك بالأسلوب الصحيح لممارسة تلك التمرينات، وكيفية عزل عضلات قاع الحوض عن العضلات الأخرى المساعدة.

متى تظهر نتائج تمارين كيجل؟

إذا كنت تُمارس التمارين يوميًا بشكل منتظم، تظهر النتائج من ممارسة تمارين كيجل للرجال، بعد عدة أسابيع، ومع مرور الوقت والسنوات بانتظام، تظهر النتائج بشكل أفضل. حيث يتأخر القذف بشكل ملحوظ و أيضا تزيد القدرة بشكل ملحوظ. 

علاج السرعة عند الرجال ليس مقتصراً فقط في الأدوية والمنشطات الجنسية، فهناك حلول أخرى صحية، ويمكن جني ثمارها، على المدى الطويل وبانتظام.

مقالات ذات صلة