اختيار دكتور أسامة غطاس كمُدرب دولي معتمد مع شركة كولوبلاست

كتب بواسطة / دكتور أسامة غطاس

الدكتور أسامة غطاس خبرة 18 عاماً في مجالي طب الذكورة والمسالك البولية، أجرى خلالها كشفاً على عشرات الآلاف من الحالات، وأجري آلاف العمليات الجراحية مختلفة

في مركز دار الذكورة يُسعدنا الإعلان عن تعاقد جديد مع شركة كولوبلاست الأمريكية، حيث تم اختيار دكتور أسامة غطاس – استشاري جراحات الذكورة والمسالك البولية وتركيب الدعامات،  وعلاج الضعف عند الرجال –   كمُدرب دولي مُعتمد لدى شركة كولوبلاست الأمريكية.

الجدير بالذكر أن مهام دكتور أسامة غطاس بعد التعاقد مع الشركة ستتمحور حول تدريب الشباب الأطباء المتواجدين داخل مصر، أو خارجها، والمتخصصين في مجال تركيب الدعامات لعلاج الضعف عند الرجال.  

بالإضافة أن دكتور أسامة غطاس سيقوم بتدريب الأطباء على تركيب الدعامات بنوعيها، سواء كانت الدعامة المرنة، أوالدعامة الهيدروليكية أيضًا، وذلك طبقًا لأحدث التقنيات والإرشادات الأخيرة في نفس المجال.

بالإضافة أن التدريب على تركيب الدعامات سيكون بحضور الأستاذ/ موسى سرور مُمثلًا عن شركة كولوبلاست بالشرق الأوسط.

لكن بالحديث عن التعاقد الجديد بين مركز دار الذكورة، و شركة كولوبلاست، يجب أن نتطرق بالحديث عن أهم منتجات شركة كولوبلاست، وتلك المنتجات هي الدعامة المرنة، والدعامة الهيدروليكية.

إذا بدأنا بالحديث عن الدعامة المرنة من شركة كولوبلاست، هنا يمكن تصنيفها على أنها الدعامة الأشهر في علاج الضعف في الشرق الأوسط، نظرًا لعدة عوامل أهمها، أن سعر الدعامة المرنة يعتبر هو الأقل سعرًا في مصر، والأسهل تركيبًا، وأيضًا الأسهل استخدامًا نظرًا لتحقيق الدعامة المرنة الغرض المطلوب منها في علاج الضعف الجنسي عند الرجال، بالإضافة أن نسبة نجاح عملية تركيب الدعامة المرنة يُحقق نسب نجاح مرتفعة، وبالتالي يكون مدى رضاء المرضى عن نتيجة العملية بعد تركيب الدعامة المرنة. كل تلك الأسباب والمميزات تجعل الدعامة المرنة مُصنفة على أنها الدعامة الأشهر في الشرق الأوسط، ويمكنك أيضًا مشاهدة فيديو يتحدث فيه دكتور أسامة غطاس عن مميزات وعيوب الدعامة المرنة في الفيديو التالي

هنا أيضًا يجب القول أن شركة كولوبلاست الأمريكية توفر الداعمة المرنة بثلاث مقاسات مختلفة، وتلك المقاسات هي: 9 – 11 – 13، ويتم اختيار المقاس الأنسب عند تركيب الدعامة المرنة وفقًا لمجموعة من المعايير، مثل: شكل العضو الذكري – حجم العضو، وبهذا الصدد يمكن القول أن نسبة نجاح تركيب الدعامة المرنة لعلاج الضعف لا تتوقف فقط على نوع الدعامة نفسها، بل على مهارة وأمانة الطبيب، وذلك سبب من أسباب تصنيف دكتور اسامة غطاس على أنه أفضل دكتور ذكورة في مصر ، بالإضافة إلى تصنيف مركز دار الذكورة بأنه أفضل مركز متخصص في علاج الضعف الجنسي عند الرجال، ولمعرفة معلومات أكثر عن تلك النقطة بالتحديد يمكنك مشاهدة الفيديو التالي من سلسلة حلقات دكتور/ أسامة غطاس وهو يتحدث عن كل التفاصيل المتعلقة بالدعامة المرنة من هنا.

أما إذا قمنا بالحديث عن الدعامة الهيدروليكية والتي تعتبر واحدة من ضمن منتجات شركة كولوبلاست الأمريكية، هنا يمكن القول أنها تشتمل على عدة مميزات أهمها أنها غير واضحة، ولا يمكن ملاحظتها بأي شكل من الأشكال، وأنها تقوم بتحقيق أعلى نسب نجاح لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال.

بالنسبة لأهم ميزة من مميزات الدعامة الهيدروليكية أن قطرها يتناسب مع العضو الذكري كبير الحجم، ويمكن التحكم في قطرها عن طريق المضخة الموجودة في الدعامة الهيدروليكية للوصول للمقاس المتناسب مع حجم العضو الذكري.

لكن مميزات الدعامة الهيدروليكية لا تقتصر فقط على المميزات المذكورة، بل أنها تقضي على مشكلة الضغط على أنسجة العضو الذكري، وتلك المشكلة تظهر بمرور الوقت بعد تركيب الدعامة، وهنا نقوم بتوجيه المريض لحل تلك المشكلة، وهو يعتبر حل بسيط جدًا عن طريق الضغط على المضخة المُصاحبة للدعامة الهيدروليكية، وعند الضغط على تلك المضخة سيتناسب حجم الدعامة الهيدروليكية مع حجم العضو الذكري، وتلك الميزة هي التي تجعل الدعامة الهيدروليكية أفضل من الدعامة المرنة، ولمعرفة تفاصيل مُفصلة أكثر عن الدعامة الهيدروليكية، يمكنك مشاهدة فيديو دكتور أسامة غطاس من هنا.

مع العلم أن شركة كولوبلاست الأمريكية كان لها تحول كبير ومهم في تركيب الدعامات في علاج الضعف عند الرجال في عام 2002، عن طريق دراسة تم نشرها من قِبل الشركة تؤكد أن نسبة حدوث العدوى عند تركيب الدعامات لا تتعدى 1.06%، وتلك النسبة تعتبر هي أقل نسبة لحدوث العدوى بالمقارنة بالشركات الأخرى المُصنعة للدعامات، وتم التحكم في تقليل نسبة العدوى عن طريق إضافة طبقة على الدعامة، وتلك الطبقة تُسمى “Hydrophilic-coated”.

في النهاية يمكن القول أن التعاون بين مراكز دار الذكورة ممثلًا في التعاقد بين دكتور أسامة غطاس مع شركة كولوبلاست الأمريكية، سيحدث طفرة في تركيب الدعامات لعلاج الضعف الجنسي، وأيضًا طفرة في نسب نجاح عمليات تركيب الدعامات، ومدى رضاء المرضى عن نتيجة العملية.

مقالات ذات صلة