فوائد دعامة الانتصاب

تعتبر فوائد دعامة الانتصاب هي الأكثر ما بين كل طرق علاج ضعف الانتصاب، فهي لا تحمل آثاراً جانبية مثل العلاج الدوائي، ولا تسبب كدمات مثل السحب القضيبي، أو تليفاً مثل الحقن.

كما أنها حل جذري وفعال لا يحتاج لمداومة، وتصل نسبة نجاحه إلى 90%، وتساهم الدعامة أيضاً في حل مشاكل جنسية أخرى مثل انحناء القضيب، والتسرب الوريدي.

علاج انحناء القضيب

يتسبب مرض بيروني في تليف الأنسجة الكهفية في القضيب وانحنائه، ويكون الحل هو إزالة تلك الأنسجة تماماً واستبدالها بالدعامة، والتي تحقق استقامة العضو الذكري وصلابة انتصابه.

تقوية الانتصاب

قد يكون الانتصاب ضعيفاً، بسبب داء السكري، أو أمراض القلب، أو السمنة المفرطة، أو حالات مثل التسرب الوريدي لا يكون فيها الإمداد الدموي كافياً لأنسجة القضيب فيصبح غير قادر على الانتصاب، وتعتبر الدعامة حلاً جذرياً لتلك المشكلة، حيث تستعيد للقضيب صلابته.

تزرع الدعامة بداخل النسيج الكهفي وتعطي القضيب قوة في الانتصاب، وذلك عن طريق إبقاء العضو صلباً في حالة الدعامة المرنة، أو إحداث انتصاب صناعي عن طريق الدعامة الهيدروليكية.

لا يوجد أي آثار جانبية لعملية زراعة دعامة الانتصاب، ويغادر المريض المستشفى في نفس اليوم، ويمكنه معاودة ممارسة حياته الطبيعية

بعد 3 أسابيع، ولا يمكن لأحد كشف وجود الدعامة، ولا تترك العملية أثراً وتعطي الانتصاب شكلاً طبيعياً ولا يختفي الإحساس باللذة عند الممارسة الجنسية.

مقالات ذات صلة