|

ما هي تكلفة عملية تركيب دعامات العضو الذكري في مصر

المحتوى

من أكثر الأسئلة شيوعًا حول الدعامات هو السؤال عن تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري، أو تكلفة عملية دعامة القضيب، وهذا ما نحن بصدد الإجابة عنه في هذا المقال: 

للإجابة عن سؤال سعر تركيب الدعامة للعضو الذكري، يجب في البداية معرفة أن التكلفة تُحدد بناءً على مجموعة من العوامل والمعايير منها: 

مدى تحقيق الدعامة للصلابة الطبيعية – أنواع الدعامات المتاحة – أهم التوصيات في عملية تركيب الدعامة – حجم العضو – شكل العضو – تأثير مرض السكر على العملية – الحالة الاجتماعية للمريض وتأثيرها على اختيار نوع الدعامة الأنسب – خبرة الطبيب وسمعته.

والآن سنقوم بالحديث بالتفصيل عن تأثير أهم العوامل السابقة على تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري: 

أولًا: الصلابة 

 فـ الصلابة تكون إحدى عوامل تحديد اسعار الدعامة للعضو الذكرى، بمعنى أنه إذا كنت ترغب في الحصول على صلابة دائمة ففي هذة الحالة ننصحك بتركيب الدعامة المرنة، أما الدعامة الهيدروليكية فهي تحقق الصلابة المؤقتة، وبالطبع في هذه الحالة تختلف تكلفة تركيب عملية الدعامة للعضو الذكري.

لكن لكي تتضح لك الصورة كاملة عن تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري ، يجب أن تكون على علم بالفارق بين الدعامة المرنة و الهيدروليكية السابق ذكرهم.

فـ الدعامة الهيدروليكية تكون أقرب للطبيعي، وذلك لسببين مهمين سواء لأنها تنتفخ في العضو بشكل طبيعي، بالإضافة أنه عند الارتخاء تكون أيضًا بشكل طبيعي.

أما إذا قمنا بالحديث عن الدعامة المرنة ومدى الفارق في تكلفة تركيب دعامات العضو الذكري باستخدام الدعامة المرنة، فما يميزها أن الصلابة باستخدام الدعامة المرنة تكون نتيجتها جيدة جدًا، بالإضافة أنك بعد تركيبها تشعر بدفء وانتفاخ العضو عند تدفق الدم داخله بصورة طبيعية جدًا مثل ما كنت تشعر به قبل إجراء العملية.

فخلاصة القول أنه في الحالتين عند تركيب الدعامة المرنة أو الدعامة الهيدروليكية، فكل منهما يتم تركيبه داخل النسيج الكهفي، وأيضًا كل منهما يحقق الصلابة الطبيعية وليست صناعية بعكس ما هو شائع عنهم، ويمكنك مشاهدة فيديو الدكتور/ أسامة غطاس وهو يتحدث عن تأثير الدعامة على الصلابة من هنا.

ثانيًا: أهم التوصيات في عملية تركيب الدعامة

إذا كان سؤالك هو كم تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري، فيجب أن تكون على دراية بأدق التفاصيل التي تساهم ليس فقط في نجاح العملية، ولكن في استمرار نتائجها على المدى الطويل سواء مع الدعامة المرنة أو الدعامة الهيدروليكية،

فـ من أكثر التوصيات أهمية في عمليات إجراء الدعامة والتي تساهم في نجاحها هي الفتح بالمشرط بعمق في النسيج الكهفي، وهذه الخطوة لا تضر صحة المريض على الإطلاق، ولا تقلل من نسبة نجاح العملية، لأن بطبيعة الحال تركيب الدعامة الهيدروليكية أو المرنة لا يتناسب مع الحفاظ على النسيج الكهفي.

أيضًا من أهم التوصيات هي اختيار أكبر طول أو قُطر عند تركيب الدعامة المرنة أو الهيدروليكية، وهذة الخطوة يكون لها انعكاس كبير على نجاح العملية، والأهم أنها تحقق رضا المريض لمدى العمر، وتكون مُمتدة المفعول لسنوات طويلة.

:يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة الطريقة الصحيحة لتركيب الدعامة، والتي يُعرفنا فيها دكتور/ أسامة غطاس عن أهم التوصيات من أقدم وأمهر الأطباء في تركيب الدعامة:

ثالثًا: حجم العضو: 

يجب أن تكون على علم بأن حجم العضو يفرق مع تكلفة تركيب دعامات العضو الذكري وذلك لأن نوع الدعامة المستخدمة يختلف باختلاف حجم العضو الذكري.

بمعنى أن حجم العضو الكبير يتماشى طرديًا مع الدعامة الهيدروليكية، فكل ما كان حجم العضو أكبر كانت الدعامة الهيدروليكية هي الأنسب، لأن قطر الدعامة الهيدروليكية يكون أكبر من الدعامة المرنة.

بالنسبة لحجم العضو الصغير أو المُتليف، ففي الماضي كان من  الصعب تركيب الدعامة الهيدروليكية للعضو المتليف أو الصغير، وبالتالى كان ذلك العامل يُحدث تغييرًا في تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري، لكن مؤخرًا تم استحداث نوع حديث من الدعامات الهيدروليكية يتناسب مع حالة العضو الصغير أو المتليف.

لكن إذا كان حجم العضو صغير للغاية، أو كانت نسبة التليف كبيرة، فـ في هذه الحالة يكون من الأفضل للمريض تركيب الدعامة المرنة، وبالتالي يُحدث ذلك فارقُا في سعر تركيب الدعامة للعضو الذكري.

رابعًا: شكل العضو: 

في البداية وقبل الحديث عن علاقة شكل العضو على سعر تركيب الدعامة للعضو الذكري، فيجب أن تكون على علم بأنه يتم استخدام الدعامات  من قِبل شركتين وهما: coloplast “كولوبلاست”، و Rigicon “ريجيكون”. 

فإذا كان شكل رأس العضو مدبب، والعضو نفسه شكله سميك، ففي هذه الحالة يكون الأنسب هو تركيب الدعامة الكولوبلاست، وذلك لأن شكلها مدبب و يتناسب مع  شكل هذا العضو.

أما إذا كان شكل العضو مربع فـ يكون من الأفضل هو تركيب دعامة ريجيكون.

بالتالي اختلاف شكل العضو والشركات المصنعة للدعامات يكون من إحدى العوامل المحددة لـ تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري.

خامسًا: تأثير مرض السكر على العملية : 

إذا كنت مريض سكري و يتوارد في ذهنك أنك سوف تتحمل تكلفة عملية زرع الدعامة للعضو الذكري دون جدوى أو أنك ستتحمل مضاعفات كبيرة نتيجة جرح السكري، فـ نود أن نخبرك أن 70% من المرضى الذين يقومون بتركيب الدعامة يكونوا مصابين بمرض السكري، ويتم إجراء العملية على درجة عالية من التعقيم و بغرز مثل أي مريض آخر، ولكن بالطبع يُفضل أن يكون مستوى السكر بالمعدل المطلوب.

سادسًا: الحالة الاجتماعية للمريض ونوع الدعامة الأنسب له:  

 بالطبع إذا نظرنا إلى تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر 2020، سنجد أن الحالة الاجتماعية من أهم العوامل، وذلك لأنها اختلفت عن تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر 2019، وليس فقط في مصر، ولكن في الشرق الأوسط بأكمله، لذلك سنجد أن الدعامة المرنة منتشرة أكثر انتشارًا نظرًا للظروف الاقتصادية.

أما بالنسبة لـ تكلفة عملية زرع دعامات العضو الذكري خارج مصر، فسنجد أن المريض لا يتكفل بتكلفتها كاملة نظرًا لتغطية التأمين الصحي لها، ولذلك تكون الدعامة الهيدروليكية أكثر انتشارًا خارج مصر.

في الحالتين تكون نتيجة العملية مُرضية جدًا بالنسبة لـ تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري في مصر أو خارجها، لأن نتيجة الرضا عن  الدعامة الهيدروليكية تصل إلى 99%، أما نتيجة الدعامة المرنة تصل إلى 95%.

سابعًا: خبرة الطبيب وسمعته : 

بالطبع خبرة الطبيب تعتبر فارق كبير في تحديد تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري بالإضافة إلى نتيجة العملية ومدى رضاء المريض عنها على مدار سنوات طويلة، وإذا كنت ترغب في معرفة بعض المعلومات الإضافية عن أفضل دكتور ذكورة، وأفضل دكتور ذكورة فيمكنك قراءتها من هنا.  

في النهاية إذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل أكثر عن تكلفة عملية زرع دعامات العضو الذكري يمكنك التواصل معنا

كما يمكنك التعرف على مصادر أكثر متعلقة بأهم العوامل التي تحدد تكلفة  عملية زرع دعامات للعضو الذكري: 

كيف يؤثر حجم العضو في اختيار نوع الدعامة.

كيف يتحكم شكل العضو الذكري في اختيار نوع الدعامة؟

تأثير مرض السكر على عملية تركيب الدعامة:

مقالات ذات صلة