darelzokorz
إن كلمتي التي أرحب بها لكل السادة زوار الموقع تنبع من رسالة حقيقية بداخلي أشعر أنها إلزام أخلاقي أن أقدمها للجميع ورسالتي هي أنه على مدار سنوات عملي السابقة وكثير من التجارب التي عشتها في حياتي العملية وجدت أننا مجتمع وللأسف لدينا مشكلة حقيقية في التثقيف الجنسي قد تصل إلى حد الخطورة على أجيال كثيرة قادمة في هذا البلد وعلى أطفال وشباب ورجال هذا المجتمع والأكثر خوفاً علينا أننا نواجه هذه المشكلة دون وعي وثقافة حقيقة
ouroffice@darelzokora.com info@darelzokora.com

أحدث المقالات

Title Image

الدعامة الهيدروليكية

الدعامة الهيدروليكية

الدعامة الهيدروليكية

تعتبر الدعامة الهيدروليكية أحد أنجح أنواع دعامات العضو الذكري التي تستخدم، فمنذ ظهورها في عام 1983 وهي ناجحة بنسبة 98% في علاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال.

مكونات الدعامة الهيدروليكية:

تتكون الدعامة الهيدروليكية من أنبوبين قابلين للتمدد من السيليكون يزرعان في الجسم الكهفي في القضيب، ومضخة ماء متصلة بهما في كيس الصفن، وخزان مياه في حالة الدعامة ذات الثلاث قطع في الجزء السفلي من البطن، عند رغبة الرجل في إحداث الانتصاب، يقوم بالضغط على المضخة التي تملأ الأنبوبين بالسوائل فيتمددان محدثان انتصاباً.

وتتميز الدعامة الهيدروليكية عن الدعامة المرنة بأنها لا تسبب الانتصاب طيلة الوقت مثل المرنة، معرضة صاحبها للإحراج أو تسبب المخاطرة بإصابات القضيب.

الفرق بين الدعامة ذات الثلاث قطع والدعامة ذات القطعتين:

تقوم الدعامة ذات القطعتين بتخزين الماء داخل الأطراف الداخلية للأنبوبين وتقوم المضخة بضخه في الأنبوبين في حالة الانتصاب، أما الدعامة ذات الثلاث قطع فلديها خزان ماء خاص وتقوم المضخة بضخ الماء منه إلى الأنبوبين لإحداث انتصاب.

ولكل نوع مميزاته وعيوبه، فبينما تتميز الدعامة ذات الثلاث قطع بأنها تحدث أفضل انتصاب طبيعي، ولكن كثرة القطع التي تركب بها تجعلها أكثر عرضة للعطب من الدعامة ذات القطعتين.

هل هناك فرق بين الانتصاب الطبيعي والدعامة؟

لا يوجد فرق في الحقيقة من حيث المظهر وقوة الانتصاب، فلا يظهر من الدعامة الهيدروليكية أي قطعة أو أثر غير ندبة العملية، عدا ذلك فلا يمكن لأحد أن يعرف أنك تستخدم الدعامة إلا إذا أخبرته بذلك.

مخاطر عملية الدعامة الهيدروليكية:

هناك بعض المخاطر من عملية الدعامة مثل:

1-حدوث التلوث المؤدي للالتهابات وتكون الصديد والألم، ويتطلب الأمر عندئذٍ إزالة الدعامة.

2-تآكل النسيج حول الدعامة.

3-الخلل الميكانيكي في الدعامة مما يتطلب إعادة زراعة الدعامة.

4-تكون نسيج ندبي بسبب العملية.

ولكن كل هذه المخاطر يمكن تجنبها بالاعتماد على طبيب موثوق يمكنه إتمام العملية بنجاح وأمان، ولهذا نرشح لكم مركز دار الذكورة والدكتور أسامة غطاس.

المراجع:

Erectile Dysfunction: Penile Prosthesis

Penile Implants

Penile implant

Penile Implants